بسبب وجود ختم "إسرائيلي" بجوازه.. لبنان ترفض دخول لاعب عراقي والاتحاد يتدخل


  • 4,587
  • رياضة
  • 2022/01/24 13:48

بغداد اليوم - بغداد

أعلن اتحاد الكرة العراقي، اليوم الاثنين، عن رفض لبنان دخول اللاعب ايمن حسين غضبان الأراضي اللبنانية للمشاركة في المباراة التي من المقرر ان تجمع منتخبنا بالمنتخب اللبناني.

وأظهرت وثيقة صادرة عن الأمين العام لاتحاد الكرة العراقي محمد فرحان عبيد وحصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها انه "بالإشارة إلى رسالة الاتحاد اللبناني لكرة القدم والتي تم من خلالها بإعلامنا بعدم إمكانية إصدار تأشيرة دخول للاعب ايمن حسين غضبان إلى الأراضي اللبنانية بسبب وجود ختم إسرائيلي لدخول الأراضي الفلسطينية في جوازه".

وأضافت انه بعد الاستفسار عن اللاعب المذكور تبين انه تبين انه دخل الأراضي الفلسطينية في العام قبل الماضي برفقة فريق نادي القوة الجوية علماً ان الجواز الذي دخل به منتهي الصلاحية الان وهو ليس الجواز نفسه الذي تم فيه طلب التأشيرة".

وأشارت الوثيقة إلى ان "المشكلة الحالية تتلخص في ان اسم اللاعب مثبت الان لدى جهاز الامن العام اللبناني، علماً ان ختم الدخول الى الأراضي الفلسطينية كان على شكل لاصق مثبت على الغلاف الخارجي للجواز".

وتابعت ان "الاتحاد العراقي لكرة القدم بدوره قام بمخاطبة الاتحادين الدولي والاسيوي من أجل إيجاد حل للمشكلة، وبناءا على ذلك يرجى تفضلكم بالموافقة على إجراء مخاطبتكم الدبلوماسية مع الجانب اللبناني (الامن العام اللبناني) لحل القضية واستحصال  تأشيرة الدخول اللازمة للاعب المذكور".

واكد الاتحاد في وثيقته ان "اللاعب يعد من الركائز الأساسية لمنتخبنا الوطني ويعول عليه الكادر التدريبي في مباراتنا مع المنتخب اللبناني ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم والتي ستقام في مدينة صيدا اللبنانية بتاريخ 1/2/2022 ".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات

وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©