آخر الأخبار
الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة

النزاهة تكشف تلاعباً وتـزويراً بملياري دينار في صحة الأنبار

محليات | 24-01-2022, 09:35 |

+A -A

بغداد اليوم - الانبار

تمكنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين، من كشف حالات تلاعب وتزوير في دائرة صحة مُحافظة الأنبار أفضت إلى اختلاس أكثر من ملياري دينار.

وقالت الهيئة في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عملية الضبط التي نفذت بموجب مُذكرةٍ قضائية، أشارت إلى أن فريق عمل مكتب تحقيق الأنبار الذي انتقل إلى دائرة الصحَّة ومصرف الرافدين في المحافظة، قام بالتحقيق والتحري عن عمليات تحريف وحك وشطب في الصكوك العائدة لدائرة صحة الأنبار خلال عامي 2016 و2017".

وأضافت الدائرة ان "الفريق تمكن من ضبط 15 صكاً ثبت التلاعب والتزوير فيها"، مبينة أنه "تمت إضافة مبالغ مالية على الصكوك المضبوطة أعلى من المبلغ الحقيقي المُثبت في مستندات الشراء والصرف، وبلغ مجموع المبالغ المضافة والمختلسة نتيجة التحريف والتلاعب 2,009,000,000 ملياري دينار".

وأوضحت الهيئة في بيانها انه "تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍ، وعرضه على قاضي التحقيق المُختص الذي قرر إصدار أمر قبض وتحر بحق مُدير الحسابات ومُحاسب الصرف في دائرة صحة الانبار، استناداً إلى أحكام المادة 316 من قانون العقوبات".

وكانت الهيئة قد أعلنت خلال الشهر الجاري عن ضـبط تلاعبٍ وتــزويرٍ وهـدرٍ بــ (5) ملـيارات ديـنارٍ في صحة الأنبار بعد الكـشف عن وجود (250) ألف اسم مكرر ووهميٍّ في فحوص فايروس كورونا، وفقدان (257) ألف من مادة تستخدم في تشخيص الإصابة بالفايروس.