آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

نقابة المحامين تنفي صلتها بالمحامي المقتول على يد ضابط: هويته مزورة

أمن | 23-01-2022, 20:56 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

نفت نقابة المحامين العراقيين، اليوم الاحد، صلتها بالمحامي المقتول على يد ضابط في بسماية يوم امس، مبينة انه يحمل هوية مزورة.

 

وقالت النقابة في بيان تلقته (بغداد اليوم): "تابعت نقابة المحامين العراقيين، منذ أمس، حادثة مقتل المواطن ( إيهاب محمد لطيف ) و الذي كان يحمل هويّة نقابة المحامين  ليست حقيقية ".

 

واضافت انه "بعد متابعة دقيقة، لجدول المحامين، و لرقم الإضبارة الوارد في الهويّة التي يحملها المجني عليه، فإن نقابة المحامين العراقيين تنفي إصدار هذه الهويّة"، مشيرة الى انه "بالبحث و التمحيص الدقيقين في جدول المحامين و قاعدة البيانات الخاصة بالهيئة العامة، تبيّن أن المجني عليه (ليس محاميًا) وأن الهويّة التي كان يحملها، ليست حقيقية، بل هويّة مصوّرة، ومعدّلة بالفوتوشوب".

 

وتابعت ان "الهوية تحمل أرقامًا لهويّة حقيقية، و بعد سحب الإضبارة و الاطلاع عليها، تبيّن أن رقم الإضبارة بإسم محامٍ آخر وهي معدّلة، و مصوّرة، و مكبوسة يدويًّا، خارج النقابة، و ليست صادرة عنها، ولا من داخل نظام الهويات النقابيّة، إضافة إلى أن بإمكان أي محامٍ الدخول على جدول المحامين الإلكتروني في الرابط أدناه، و كتابة إسم المجني عليه، ليتأكد من عدم وجوده ( هذا يعني عدم صدور الهوية من داخل النقابة بالأصل )، و أن النظام الإلكتروني المؤرشف للأضابير لا يحمل معلومات للمجني عليه ".

 

ولفتت الى ان "نقيب المحامين ضياء السعدي، يتابع الإجراءات القانونية بشكل شخصي، للتحقق من الموضوع "، داعية المحامين الى "توخي الدقة في نشر المعلومات و عدم التسرع في الحكم ".