آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ - عاجل في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

بعد هجوم العظيم.. بيان لمكافحة الإرهاب يعلن فيه قتل واعتقال المئات من الإرهابيين

أمن | 23-01-2022, 18:00 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أحصى جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الأحد، عدد قتلى عصابات داعش الإرهابية والمقبوض عليهم خلال عامين فيما أكد جاهزيته التامة لمواجهة أي خطر محدق بالعراق شعبًا وأرضًا.
وقال الجهاز في بيان تلقته (بغداد اليوم): "شهد جهاز مُكافحة الإرهاب خلال العامين المنصرمين تصعيدآ كبيرآ في جهوده وفعالياته، وكانت الحصيلة  كالآتي:
أولاً: عدد الواجبات المنفذة (694)
ثانيًا: عدد قتلى تنظيم داعـش (343)
ثالثًا: عدد الإرهابيين الملقى القبض عليهم (622) وأحيلوا الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل. 
رابعًا: عدد مضافات العدو المُدمرة (422). 
خامسًا. عدد الضربات الجوية المُنفذة(595)
وأضاف، أن "هذه الإحصائية مُثبتة بشكل رسمي لدى المجلس الوزاري للأمن الوطني، وأغلب هذه العمليات موثقة من قبل إعلام جهاز مُكافحة الإرهاب والوكالات والقنوات الاخبارية كما وحرص الجهاز على عرض ما يُمكن عرضه للمواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ونؤكد أن الجهاز لم يُعلن عن الكثير من الواجبات لدواعي أمنية تخص عملياتنا النوعية".
وأكد جهاز مُكافحة الإرهاب "جاهزيته التامة لمواجهة أي خطر مُحدق بالعراق شعبًا وأرضًا، وأن محاولة العدو تهويل الأخبار المفبركة ماهي إلا رسائل نفسية خائبة سعيآ للحصول على موطئ قدم له من جديد".
وتابع: "سنهزم الإرهاب بقوتنا وعزيمتنا ومؤازة شعبنا، وستكشف لكم الأيام كيف سنلقن بقايا داعـش دروسآ تأديبية قاسية مطلع الأيام المُقبلة".