آخر الأخبار
طهران: أبلغنا واشنطن بتفاصيل الهجوم على تل أبيب ولا نريد التصعيد بعد الكشف عن مرض زوجته.. الأمير وليام يعود لمهامه مصرع معاون مدير آمرية ميسان واصابة آخر برفقته إثر حادث سير انخفاض طفيف يطرأ على أسعار الدولار في بغداد التوتر مستمر على الحدود.. غارة إسرائيلية "عنيفة" على الجنوب اللبناني

بعد مجزرة العظيم.. توجيهات فورية وتحركات عاجلة لانهاء "نوافذ الشر" بين محافظتين

أمن | 23-01-2022, 17:28 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت مصادر أمنية، اليوم الاحد، عن صدور 3 توجيهات فورية من قبل الكاظمي لانهاء "نوافذ الشر" بين ديالى وصلاح الدين.

‏وقالت المصادر في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "الكاظمي اطلع في الايام الاخيرة على سلسلة تقارير مهمة حول طبيعة المشهد الامني العام في ديالى واسباب الخروقات المتكررة وماهي سبل انهاء التحديات الامنية في خضم الاوضاع الراهنة خاصة بعد ماساة سرية الجيش في حاوي العظيم قبل 3 ايام".

وأضافت أن "الكاظمي اصدر 3 توجيهات فورية للقيادات العليا لانهاء ملف نوافذ الشر بين ديالى وصلاح الدين في اشارة منه الى ممرات تسلل داعش في حاوي العظيم وهذا سبب قدوم وزير الدفاع وكبار قادة الوزارة وومنهم الاستخبارات والبرية وبقية القيادات".

 ‏وأشارت الى أن "التوجيهات كانت انهاء ملف الحاوي من ناحية المسك الكامل ومنع وجود اي فراغات والتنسيق مع صلاح الدين لنشر قوات في الضفة الشرقية للحاوي ودراسة ملف القرى المهجورة والسعي لاعادة الاهالي واسنادهم ودراسة شاملة لملف التحصينات للربايا والسرايا ونقاط المرابطة ودعمهم واجراء تفتيش ومتابعة دائمة لها".

وبين أن "عملية ثأر الشهداء ليس تمشيطا وتعقيبا لخلايا داعش بل اعادة انتشار جديد وستكون هذه المرحلة وفق سياقات شاملة على طول الحاوي ولمسافة 26 كم".