آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

إحصائية مقلقة عن الطلاق في محافظة عراقية - عاجل

محليات | 23-01-2022, 10:59 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

 كشفت مفوضية حقوق الانسان في ديالى، اليوم الاحد، عن احصائية مقلقة جدا حول ازدياد حالات الطلاق.

وقال مدير مفوضية حقوق الانسان في ديالى صلاح مهدي في تصريح خاص لـ (بغداد اليوم) إن "المفوضية تتابع باهتمام بالغ ظاهرة الطلاق التي اخذت تتصاعد في السنوات الخمس الاخيرة بمعدلات غير مسبوقة، حيث بلغت ثلث حالات الزواج سنويا كعدل شبه ثابت".

واضاف مهدي ان "الوضع الاقتصادي والزواج المبكر وتدخل الاهل والعنف كلها اسباب تقف وراء تصاعد معدلات الطلاق في ديالى"، لافتاً إلى أن "السبب الرئيسي هو الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعي الذي يقوده بعض الى اشكالات مجتمعية بعضها يتعلق بالخيانة وسوء الاهتمام".

واشار الى ان "الطلاق يشكل ازمة مجتمعية يجب الانتباه لمخاطرها لان اعدادها في تزايد وتصل الى الالاف سنويا ليس في ديالى فحسب انما جميع المحافظات دون استثناء والارقام السنوية تشير الى ازمة ومشكلة كبيرة تشكل جرس انذار للمجتمع".