آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

يونامي وفرنسا تبديان موقفا من هجوم ديالى

سياسة | 21-01-2022, 17:31 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

 

أصدرت بعثة الأمم المتحدة يونامي وفرنسا، اليوم الجمعة، موقفهما من هجوم ديالى.

وقالت البعثة في بيان تابعته (بغداد اليوم) ان "بعثة الامم المتحدة في العراق تدين الهجوم الإرهابي في ديالى ، الذي أودى بحياة جنود عراقيين وجرح آخرين ، وهو تذكير مؤلم بأن (داعش) لا يزال يشكل تهديدًا". 

وأضافت يونامي أنه "من المؤكد أن اليقظة والوحدة ستهزم هذه المحاولات الجبانة لزعزعة الاستقرار".

من جانبها أعربت فرنسا، اليوم الجمعة، عن تعازيها إلى العراق على خلفية الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقراً عسكرياً للجيش العراقي في محافظة ديالى، فيما أعلنت استعدادها للوقوف إلى جانب العراق في محاربة الإرهاب.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية في بيان تابعته (بغداد)، ان كلير لوجاندر، للصحفيين إن "فرنسا تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة عدد من الجنود، وتتقدم فرنسا بأحر التعازي الأهالي الجنود الذين سقطوا قتلى".
وأعربت لوجاندر، عن "استعداد فرنسا لتقديم كل الدعم للسلطات العراقية وبالتعاون مع شركائها في التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسالمية (داعش)".
وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، صباح اليوم الجمعة، استشهاد ضابط وعدد من المراتب والجنود في الجيش العراقي في منطقة ام الكرامي بناحية العظيم في محافظة ديالى.