آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

تداعيات مجزرة ديالى.. مغادرة وفد الكاظمي بعد 6 ساعات ومصدر يكشف عن 3 قرارات

أمن | 21-01-2022, 17:22 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

 كشف مصدر أمني، اليوم الجمعة، أن وفد القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي الذي خرج للتحقيق في مجزرة حاوي العظيم شمال ديالى عاد الى بغداد بعد 6 ساعات.

 ‏وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "الوفد الامني الرفيع القادم من بغداد بأمر مباشر من الكاظمي واغلبه من ضباط وزارة الدفاع برتب عالية بينهم رئيس اركان الجيش عاد الى العاصمة بغداد".

 ‏وبين أنه "عاد للعاصمة بعد جولات ميدانية استمرت 6 ساعات متواصلة للتحقيق في ملابسات مجزرة العظيم التي وصل اليها الوفد واستطلع ملابسات وحيثيات ماحصل وعقد سلسلة لقاءات واجتماعات امنية واسعة ضمن قاطع العظيم".

 ‏وأضاف أن "تقريرا اوليا عن طبيعة تداعيات المجزرة موجود على مكتب الكاظمي وهو يتضمن نقاط متعددة سينتج عنها 3 قرارات هامة على الصعيد الامني حول ماحصل في حاوي العظيم وآليات التعامل مع الخرق الخطير".

 ‏وأشار إلى أن "القيادات الامنية العليا في بغداد غاضبة جدا مما حصل باعتباره خرق ومجزرة دامية اثارت الانتباه لمواضيع مهمة وحساسة في المنظومة الامنية من ناحية التحصين والاجراءات الامنية الاخرى".

ولفت الى أن "بعض القيادات الامنية المهمة لاتزال تواصل جولاتها في ديالى حتى اللحظة".