آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

الأمم المتحدة تدعو لوقف إطلاق النار في أماكن النزاعات خلال أولمبياد بكين

عربي ودولي | 21-01-2022, 17:59 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، عبدالله شاهد، أطراف النزاع إلى الاتفاق على وقف إطلاق النار خلال أولمبياد بكين التي ستقام في الفترة من 4 إلى 20 شباط المقبل، وإبرام هدنة أولمبية.

وقال شاهد: "بصفتي رئيس الجمعية العامة في دورتها السادسة والسبعين، أناشد جميع الدول الأعضاء رسميًا إظهار التزامها بالهدنة الأولمبية فيما يتعلق بدورة بكين للألعاب الأولمبية الشتوية 2022".

ودعا رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى اتخاذ إجراءات ملموسة على المستويات المحلية والوطنية والإقليمية والدولية “لتعزيز ثقافة السلام والوئام بروح هذه الهدنة.

وأضاف: "أناشد أيضاً جميع المشاركين في النزاعات المسلحة الحالية في جميع أنحاء العالم مناشدة الاتفاق بشكل حاسم على وقف حقيقي متبادل لإطلاق النار طوال فترة الهدنة الأولمبية، وبالتالي خلق فرصة لتسوية الخلافات بالوسائل السلمية".