آخر الأخبار
رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار اليوم.. تشافي و لابورتا يكشفان كواليس اجتماع "العودة"

الهجرة تعلن عودة (141) نازحا من مخيم الجدعة

محليات | 21-01-2022, 10:16 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الجمعة، عودة (141) نازحا بواقع (28) اسرة نازحة من مخيم الجدعة الخامس الى مناطقهم الاصلية في محافظة نينوى.
وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم) انه "تمت عودة (141) نازحا بواقع (28) اسرة نازحة من مخيم الجدعة الخامس الى مناطقهم الاصلية في محافظة نينوى فضلا عن تسليمهم مبلغ (150 دولار للعائلة) بدل ايجار ووسائط نقل".
واضافت انه "سيتم تسليم مبلغ إضافي عند استقرارهم بمكان العودة ليصبح المبلغ الكلي (1045 دولار) للاسرة الواحدة، بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية (IOM)".
بحسب البيان، اكد مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة علي عباس جهاكير شمول "(32) مستفيد من الاسر الساكنة في مركز الجدعة لاعادة التأهيل المجتمعي ، ببرنامج النقد مقابل العمل ، وذلك بالتنسيق مع منظمة تأهيل المرأة".


وتابع:"كما تم شمول (24) امرأة من الاسر الساكنة في المركز في برنامج النقد مقابل العمل"،  موضحا ان "البرنامج عبارة عن خياطة وسائد نوم والتي ستوزع على العوائل في المركز، اضافة الى افتتاح المدرسة الكرفانية التي تم انشائها بالتعاون مع منظمة اليونسيف وتم تسليمها الى مديرية تربية قضاء الحضر والبدء باستقبال الطلاب".
واشار جهاكير الى "اقامة سباق للشباب وتوزيع الهدايا على الفائزين والتي تعتبر من الانشطة المعدة لاعادة التاهيل النفسي،  الى جانب افتتاح بعض الألعاب الترفيهية للشباب بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية (IOM)".