آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

تصريح لمدرب المنتخب الوطني قبل مباراة أوغندا

رياضة | 20-01-2022, 20:19 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تحدث مدربِ المنتخب الوطني، زيليكو بتروفيش، اليوم الخميس، عن استعداداتِ المنتخب الأخيرة قبل مواجهةِ أوغندا عصر غدٍ الجمعة في ملعب المدينة. 

وقال بتروفيش، في مؤتمر عقده اليوم، بمقر الاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم، إنه استدعى "مؤخراً علي حصني وكرار نبيل إلا انهما وضحا سببَ اعتذارهما عن التواجد معنا في المعسكر الحالي لأسبابٍ شخصيّة، وأنا أقدرُ ذلك، والدعوةُ ستوجه لهما لاحقاً فيما بعد".
وأبدى بتروفيتش سعادته بـ"عملهِ مع الجهاز الفني الجديد بتواجد المدربين رزاق فرحان وأحمد صلاح، وان الجميع يعمل بفكرٍ تدريبي عالٍ من أجل تقديم خدماته مع منتخبِ العراق لتحقيق نتائج ايجابية".
وأضافَ مدرب المنتخب الوطني: ان "مواجهة أوغندا  لها فوائدُ عدة، منها الاحتكاكُ مع منتخبات من قارة أخرى، وفي الوقتِ نفسه هي فرصةٌ طيبة للعبِ على أرضِ العراق وبحضورٍ جماهيري غفير لعكس صورةٍ ايجابيّة عن العراق لرفع الحظر عن ملاعبه".
وأكدَ، ان "الأمل لا يزال قائماً  بالنسبةِ لنا في الظفر بنتائج المبارياتِ المتبقية في التصفياتِ المؤهلة لكأس العالم، خصوصاً أن مستويات الفرق متقاربةٌ فيما بينها".
وعن عدم الاستقرار في التشكيلِ واستدعاء لاعبين جدد، أوضح بتروفيتش: انه "غير مسؤولٍ عن إصابة اللاعبين أو الإصابة بفايروس كورونا، الأمرُ الذي يجعلنا ملزمين باستدعاء لاعبين جدد".
وعن اختيار القائمةِ النهائية من اللاعبين التي سيتم اختيارها لمواجهةِ إيران ولبنان، أوضح بتروفيتش: انه "لغاية الآن لم يحدد بشكلٍ نهائي أسماء اللاعبين، وان القائمة النهائية ستعلنُ بعد نهاية معسكرنا في بغداد". 
على صعيدٍ متصلٍ، أكد لاعبُ المنتخب الوطني، حسن رائد، في المؤتمر الصحفي: ان "تمثيل منتخب العراق شرفٌ لأي لاعب، وان جميع اللاعبين عازمون على تحقيقِ نتائج ايجابية، وان مباراة إيران لا تقبل القسمةَ على اثنين، ولا بديلَ لنا إلا الظفر بالمباراةِ للحفاظ على آمالنا في التأهل".