آخر الأخبار
خطيب الكوفة يكشف سبب المطالبة بجعل عيد الغدير عطلة رسمية نقل مدافع "صدام حسين" إلى أوكرانيا عن طريق بريطانيا بدءًا من حزيران المقبل.. رحلات جوية مباشرة بين الدمام والنجف اتحاد الكرة الاسباني يختار رئيسًا له بسبب رفض استراليا.. ترجيحات بنقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كربلاء الى عُمان

بريطانيا تزود كييف بالسلاح.. وجونسون يصف أي توغل روسي لأوكرانيا بكارثة عالمية

عربي ودولي | 20-01-2022, 19:20 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

حذر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون روسيا بلهجة حازمة من مغبة أي عمل عسكري في أوكرانيا، قبل انضمامه إلى المحادثات بين الولايات المتحدة والحلفاء الأوروبيين في برلين بشأن الأزمة الأوكرانية.

وقال لصحفيين: "لا شك أنه إذا قامت روسيا بأي شكل من أشكال التوغل، بأي حجم كان، أعتقد بأنه سيشكل كارثة، ليس فقط لأوكرانيا إنما لروسيا، وسيمثل كارثة للعالم".

وأضاف أن بريطانيا تدعم "بثبات" سيادة أوكرانيا في حين يفترض أن يلتقي وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن نظيره الروسي سيرغي لافروف في جنيف.

بريطانيا تزود أوكرانيا بأسلحة مضادة للدبابات

وحطت طائرة عسكرية بريطانية في مطار بوريسبيل في العاصمة الأوكرانية كييف، الأربعاء محملة بأسلحة مضادة للدبابات، وذلك بعد أسبوع من إعلان وزير الدفاع البريطاني بان ولاس، بأن بلاده ستزود أوكرانيا بأسلحة هجومية مضادة للدبابات، لمساعدة هذا البلد في الدفاع عن نفسه، في حال تعرض لهجوم روسي.

وقال أناتولي بيترينكو، نائب وزير الدفاع الأوكراني لشؤون الاندماج: "لا شك أن هذا سيدعم قواتنا كما أنه سيعزز قدراتنا الدفاعية، أريد التأكيد أن هذه المساعدة ستستعمل حصريا بغرض الدفاع عن النفس، وحماية قواتنا وبنيتنا التحتية الحيوية وحماية المدنيين، في حال وقوع أعمال من شأنها أن تؤدي إلى التصعيد".