الصحة العالمية: نعمل على استراتيجية للتعايش مع كورونا


  • 174
  • اخبار كورونا
  • 2022/01/20 11:09

بغداد اليوم - متابعات

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، سعيها لوضع استراتيجية للتعايش مع كورونا، في محاولة للسيطرة عليه بالقدر الكافي للتعايش معه.

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة شرق المتوسط أحمد المنظرفي تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم) إنه "تم الإبلاغ عن أكثر من 15 مليون حالة إصابة جديدة بـ "كوفيد – 19" من جميع أنحاء العالم خلال أسبوع واحد، وهي أعلى حصيلة أسبوعية يتم الإبلاغ عنها منذ بداية الجائحة".

وأضاف أن "تلك الأرقام قد تكون أقل من الواقع"، مبيناً أن "الارتفاع الهائل في الإصابات مدفوع بمتحور أوميكرون، الذي يحل محل دلتا بسرعة في جميع البلدان، حيث انه رُصد أوميكرون حتى الآن في 149 دولة من أقاليم العالم الـ6.

ولفت المسؤول في منظمة الصحة إلى إن "المرحلة الحرجة من الجائحة التي تتسم بمآسي الوفيات والاحتجاز في المستشفيات يمكن أن تنتهي في عام 2022، وسنعمل خلال الأشهر المقبلة على وضع استراتيجية للتعايش مع (كوفيد – 19) في إقليمنا، ولن يقضي ذلك على الفيروس، ولكننا نستطيع السيطرة عليه بالقدر الذي يكفي للتعايش معه، مثلما نفعل مع فيروس الإنفلونزا الموسمية وغيره من الفيروسات الشائعة".

واستدرك المنظري انه "في الوقت الحالي، ما زلنا في منتصف الجائحة وتتمثل أولويتنا في إنقاذ الأرواح باستخدام جميع الأدوات المتاحة التي ثبتت لنا فاعليتها، ونحن نعلم أن الناس قد تعبوا، ولكن علينا أن نستعد وأن نستبق هذا الفيروس، وألا نسمح له بأن يتقدمنا بخطوة".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©