آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

رئيس الحكومة اللبناني يزور بغداد

سياسة | 19-01-2022, 21:32 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف وزير الصناعة اللبناني جورج بوشيكيان، اليوم الأربعاء، عن زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي إلى بغداد على رأس وفد وزاري، مبينا أن الوفد سيوقع مذكرات واتفاقيات مع الحكومة العراقية.

وقال بوشيكيان، بحسب الوكالة الرسمية، إن "الاهتمام اللبناني اليوم بالعراق وأسواقه كبير جداً"، مشدداً على أن "هذا الاهتمام ليس مستجدا".

وأضاف، أن "معرض صنع في لبنان، الذي يُقام في بغداد ابتداءً من العشرين من كانون الثاني الجاري، يشارك فيه الكثير من الشركات والمؤسسات اللبنانية ويساهم في تسويق البضائع اللبنانية"، مشيرا الى أن "هذا المعرض يشكّل ركيزة أساسية ومهمّة في سبيل تعبيد الطريق لتبادل أوسع في المجالات الاقتصادية والسياحية والتربوية والصحية والمصرفية والصناعية والتجارية بين البلدين".

وتابع بوشيكيان أن "توجّه الحكومة اللبنانية في المرحلة المقبلة هو لتفعيل كافة الاتفاقيات ومذكّرات التفاهم مع الدولة العراقية على مختلف الصّعد"، لافتا الى أن "هناك زيارة مرتقبة لوفد وزاري برئاسة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي إلى بغداد لتوقيع مذكرات واتفاقيات بعد الانتهاء من تنقيح بنودها بين وزارات كلا الجانبين".

وأعرب بوشيكيان عن شكره للعراق حكومةً وشعباً على دعمهم للبنان".