آخر الأخبار
بالصور.. العثور على بقايا صاروخ اسرائيلي كان متجها الى ايران في واسط رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزيديين (صور)

الكهرباء توضح آخر مستجدات أزمة الطاقة ويحصي حجم المستورد من إيران - عاجل

سياسة | 19-01-2022, 12:43 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
اوضحت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، آخر المستجدات فيما يخص أزمة الطاقة في البلاد.
وقال المتحدث باسم الوزارة احمد موسى في تصريح لـ (بغداد اليوم)، إنه "بالرغم من زيارة زيارة الوفد العراقي إلى إيران لبحث أزمة الغاز إلا انه تم الحصول على زيادة تقدر بـ  500 الف متر مكعب وهي كمية قليلة جداً مما اثر سلباً على تحديد أحمال المنظومة وتوقف عدد من الوحدات".
وأضاف، أن "ازمة الطاقة والنقص في ساعات التجهيز لازالت مستمرة بسبب تداعيات انحسار الغاز الإيراني "مضيفاً أن "زيارة مستشار رئيس الوزراء قبل يومين إلى ايران ناقشت ملف الغاز ولكن إلى الآن لم يتغير شيء".
وتابع الموسوي، ان "خطين من اصل 4 خطوط للطاقة القادمة من ايران إلى العراق توقفا وهما عماره- كرخه، وبصرة- كرمنشاه بشكل كامل "مبيناً أن "الطاقة المستوردة من ايران لاتزيد عن 1100 ميكا واط".
وأشار إلى أن "هنالك حوارات مكثفة تجري بين العراق وإيران بشان اطلاق الغاز ودفع مستحقاته"، مشيراً الى ان "هنالك مستحقات سابقة للجانب الإيراني لم يدفعها العراق حيث تكفلت وزارة الكهرباء بدفع المستحقات العام 2021 ولم تدفع الحكومة العراقية المستحقات السابقة لغاية الآن".