آخر الأخبار
تقاطعات المصالح هل كانت حاضرة ؟.. البرلمان يحدد 5 إيجابيات في زيارة اردوغان للعراق - عاجل السعودية تسمي قنصلاً عاماً في مدينة مشهد الإيرانية مجلس صلاح الدين يختار نائبًا للمحافظ ومديرًا لهيئة الاستثمار اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الحكم على "أم اللول" بالحبس البسيط بجريمة "الإخلال بالآداب والأقوال الفاحشة"

تعرف على أشهر طرق انتحار النساء في هذه المحافظة العراقية - عاجل

أمن | 15-01-2022, 13:26 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

في منزل متواضع داخل ناحية قره تبه اقصى شمال شرق ديالى قررت امرأة في الثلاثين من عمرها مساء يوم أمس، انهاء حياتها شنقا لتسجل اول حالة انتحار خلال 2022 في مأساة اخرى خاصة وإنها متزوجة ولديها اطفال.

وقال مدير ناحية قره تبه وصفي التميمي في تصريح خاص لـ (بغداد اليوم) ان "دوافع انتحار المرأة غير معروفة حتى الان والاجهزة الامنية تجري تحقيق للوقوف على طبيعة الحادثة التي تعد الاولى من نوعها في قره تبه منذ أشهر طويلة".

رئيس جمعية ديالى لحقوق الانسان طالب الخزرجي من جانبه اشار الى ان "معدلات الانتحار لكلا الجنسين مرتفعة في ديالى في السنوات الاخيرة وسجلت عشرات الحالات ولأسباب مختلفة".

واضاف ان "الحرق يمثل 50% من حالات الانتحار للنساء اي انها الطريقة أكثر اقبالا عليها تليها الشنق وبنسبة تصل الى 30% اما تناول العقاقير الطبية فتاتي المرتبة الثالثة وغالبها ما يجري انقاذهن في اللحظات الاخيرة".

واشار الى ان "النساء يسيطرن على 60% من محاولات الانتحار في ديالى اي انهن الاعلى في الاقبال على الانتحار قياسا بالرجال ولأسباب متعددة منها المشاكل الاجتماعية والفقر ومشاكل اخرى".