آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

بعد "الأمر الولائي".. هل يصدر قراراً بإقالة هيئة رئاسة البرلمان العراقي؟

سياسة | 15-01-2022, 17:03 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد
أكد الخبير في الشأن القانوني العراقي طارق البريسم، اليوم السبت، الأمر الولائي الذي صدر من المحكمة الاتحادية العليا ليس نهائياً.

وقال البريسم، لـ(بغداد اليوم)، ان "الأمر الولائي الذي صدر من المحكمة الاتحادية العليا ليس حكما قضائيا، وإنه سوف لم يصدر أمرا بإقالة رئاسة مجلس النواب بل ستقوم بتدقيق المخالفات التي حدثت في الجلسة والتي أكثرها تنصب على رئيس المجلس الأكبر سنا".
وبين ان "المشهداني كان رئيس الجلسة ومرشح في آن واحد وقد جمع بين صفتين ولكونه رئيس السن سيشرف على الانتخابات وبنفس الوقت هو مرشح للانتخابات وهذا ما يعتبر مخالفة بحقه كان من المفترض تجنبها".
وأضاف "اننا نتوقع ان يصدر قرار من المحكمة الاتحادية قبل موعد انعقاد الجلسة الثانية دون إخلال بالمدد الدستورية كون المحكمة الاتحادية أيضا معنية باستمرار العملية السياسية وتشكيل الحكومة الجديدة".