آخر الأخبار
الدفاع والاعلامية "تبرئان نفسيهما" من حادثة "فاشينستا القاعدة الجوية".. أين توجيه السوداني؟ الحكيم يتأمل "سنّة حسنة" من عشائر ميسان بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية عام ونصف على "الجهد الخدمي".. والتظاهرات "الخدمية" مستمرة في العراق!-عاجل

موسكو تعلن اعتقال مشتبه به في تمويل إرهابيين بالعراق

تقارير مترجمة | 15-01-2022, 00:23 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة ياسمين الشافي

كشفت يوليا إيفانوفا ، المتحدثة باسم لجنة التحقيق الروسية في موسكو ،اليوم الجمعة، إن رجلاً يشتبه في أنه يمول منظمة إرهابية في العراق وسوريا اعتقل في موسكو.

وقالت يوليا في حديثها لصحيفة "تاس" الروسية الذي ترجمته (بغداد اليوم) :انه "بفضل الجهود المشتركة لمحققي دائرة التحقيق الروسية في موسكو وموظفي العمليات ، تم تحديد واعتقال رجل من مواليد 1978 يشتبه في ارتكابه جريمة. وقد أسفر تفتيش شقته عن العثور على بطاقات مصرفية وأجهزة تخزين إلكترونية، وأدوات تقنية "

وبحسب المحققين ، فإن "المشتبه به انضم إلى مجتمع عبر تطبيق على الهاتف المحمول،  نظمه المجرم عليم بيغييف ، الذي قام بتجنيد أشخاص في منطقة موسكو يرغبون في رعاية منظمة إرهابية في سوريا والعراق"

ولفت المحققين الى انه"بلغ عدد أفراد المجتمع حوالي 30 مشاركًا ، قاموا بجمع الأموال باستخدام بطاقاتهم المصرفية وتحويلها إلى حسابات أعضاء جماعة مسلحة غير مشروعة تشارك في الأعمال العدائية. تم استخدام الأموال للحفاظ على الأسلحة اللوجستية للمنظمات الإرهابية"
يُذكر ان "برجييف، قد حُكم عليه في وقت سابق بالسجن 17 عامًا. كما تم العثور على شركائه مذنبين وحكم عليهم بالسجن لمدد طويلة"

يجري التحقيق في القضية المرفوعة ضد الرجل المحتجز بموجب الجزء 1.1 من المادة 205.1 من القانون الجنائي الروسي (التحريض على الأنشطة الإرهابية) ، والتي تصل عقوبتها إلى السجن المؤبد. سيتم قريبا توجيه التهم ضد الرجل.