آخر الأخبار
العراق على موعد مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة نجم المان سيتي على رادار سان جيرمان "الاعتداءات ستتوقف".. الأمن النيابية تعلق على تدريب تركيا للقوات العراقية واشنطن تنذر "تيك توك": إما قطع العلاقات مع بكين أو الحظر اسعار الذهب تهبط مع انحسار المخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط

دمرت الشباب والمبادئ.. خبير قانوني يكشف إمكانية حجب "المواقع الإباحية" من هذه الجهات

محليات | 14-01-2022, 17:36 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اوضح الخبير القانوني علي التميمي، اليوم الجمعة، مشروع قانون حجب المواقع الاباحية، مشيرا الى امكانية حجبها بقرار من مجلس الوزراء أو لجنة عليا ممثلة بها هيئة الإعلام أو وزارة الاتصالات.

وقال التميمي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "يمكن حجبها بتشريع قانون من البرلمان والأسباب الموجبة للتشريع هو طبيعة المجتمع العراقي الإسلامي واثر هذه المواقع في تدمير الشباب على المدى البعيد".

واسار الى انه "من يعترض على هذا الحجب بحجة الحرية الشخصية الواردة في المادة ٣٨ دستور فإن ذلك مردود علية لان المادة ٣٨ اشترطت ان لا يتعارض ذلك  اي الحرية الشخصيه مع الآداب العامة والنظام العام والأخلاق وعدم التهتك هي من النظام العام وكذلك  مبادئ الإسلام من النظام العام".

وعد انه "من أسباب أو نتائج هذه المواقع كثرة الطلاق والاعتداءات الجنسية والاغتصاب  والانتحار والقتل الجماعي اذ يحتاج هذا القانون اذا ماشرع إلى حملة تثقيف في الإعلام والمدارس ورجال الدين ومنظمات المجتمع المدني".