آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

الرجال قد يموتون مبكراً بسبب الطلاق! دراسة جديدة تكشف تأثير الانفصال على صحتهم وتوضح الأسباب

منوعات | 12-01-2022, 19:44 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة
كشفت دراسة جديدة نقلتها وسائل إعلام أجنبية أن الطلاق يمكن أن يؤدي إلى وفاة الرجال في منتصف العمر، خاصة إذا زادت الفترة التي يعيش فيها أولئك الرجال بمفردهم بعد الانفصال عن 7 أعوام.
الدراسة التي نشرت في مجلة علم الأوبئة وصحة المجتمع أُجريت على أكثر من 4800 شخص منفصلين، تتراوح أعمارهم بين 48 و62 عاماً مع متابعة الحالة الصحية لهم، إذ وجد فريق البحث التابع لجامعة كوبنهاغن العريقة بالدنمارك أن الرجال الذين اضطروا للعيش بمفردهم لأكثر من 7 سنوات زادت لديهم مستويات مادتين كيميائيتين تشيران إلى وجود التهاب بالجسم -وهما إنترلوكين 6 وبروتين سي التفاعلي- وذلك بنسبة 17%، وأشارت الدراسة إلى أن هذه المواد قد تؤدي هذه المواد في النهاية للموت المبكر وتصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية والسرطان والخرف، في حين لم تعانِ النساء المطلقات اللواتي قضين وقتاً طويلاً في العيش بمفردهن، ولم يعانين من أي زيادة في الالتهابات بالجسم.