آخر الأخبار
خطة رديفة للحصاد.. ثلاث خطوات لتأمين محصول الحنطة بالعراق - عاجل الدون البرتغالي بلحية طويلة خلال تدريبات النصر.. صور تثير الجدل والتفاعل الاسبوع المقبل.. إيران تتسلم مقاتلات روسية من طراز سوخوي 35 بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليج"

بداية لتفشي موجة جديدة أخطر.. الصحة تحترز عالياً بشأن الجائحة

محليات | 11-01-2022, 20:29 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد
أكدت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، ان الوضع الوبائي لكورونا مستقر حاليا لكن تسجيل إصابات يوميا اكثر من اليوم الذي يسبقه موضحة ان هذا الأمر ينذر بخطر وقد يكون هذا الأمر بداية لتفشي موجة جديدة أخطر من التي سبقتها ( الموجة الثالثة ).

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، سيف البدر  لـ(بغداد اليوم ) ان "الوزير هاني العقابي دعا سابقا لسرعة اخذ اللقاح كون الاصابات قلت ( بعد الموجة الثالثة ) لتحصين المواطنين من اي موجة جديدة لكن الإقبال وان كان باعداد جيدة لكن لازالت ليس بالمستوى المطلوب الذي تطمح له وزارة الصحة لزيادة المناعة المجتمعية للحفاظ على أرواح المواطنين من خطر الموجات المتعاقبة".

وبين البدر ان "الوزارة وفرت ثلاث لقاحات وبتالي على المواطنين الاخذ بنظر الاعتبار خطورة الموجات والتوجه لأخذ اللقاح من منافذ الوزارة المنتشرة في مناطق عديدة إضافة إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية التي قال إنها ضعيفة".

هذا وسجل الموقف الوبائي اليوم إصابات وصلت إلى 1610 مواطنين في زيادة ملحوظة عما سجل أمس أو في الأيام الماضية.