آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

هل تتابع هيئات الاستثمار المشاريع والاجازات الممنوحة

سياسة | 11-01-2022, 21:23 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
كشفت هيئة الاستثمار في محافظة المثنى، اليوم الثلاثاء، عن قيامها بسحب عدد من الإجازات نتيجة لتلكؤ المستثمرين فيها وعدم إنجاز المشاريع و مخالفتهم للضوابط والتعليمات والقوانين النافذة. 

وقال مدير هيئة الإستثمار في محافظة المثنى عامر عباس لـ (بغداد اليوم) إن "هيئة الاستثمار وبشكل متواصل تواصل عملية متابعة الاجازات الممنوحة للمستثمرين لإقامة مشاريع عليها وان هذه المتابعة تهدف لضمان تنفيذ المشاريع التي منحت لها الاجازات".

واضاف انه  "في السنوات الأخيرة وبعد هذه المتابعات قمنا بسحب أكثر من مئة إجازة ممنوحة لمستثمرين في مجالات عديدة".

وتابع عباس ان "الهيئة تقوم بواجبها ولا تسمح للمستثمرين الذين منحت لهم إجازات بالتلكؤ وعدم إقامة مشاريع والاستفادة من الإجازات لطرق أخرى لذلك فهي بعد ان تتابع فرقها عمل هؤلاء المستثمرين تقوم بانذارهم بعد انتهاء الفترات القانونية تقوم بسحب الاجازات وهذا ما قامت به وانها من هنا توجه رسالة لكل الذين منحت لهم إجازات بضرورة العمل وفقاً للقانون ووفقاً للتعليمات ووفقاً للاتفاق بين هيئة الاستثمار و الجهة التي منحت الاجازات وعدم المخالفة ستؤدي الى سحب تلك الإجازات".