السويد وفرنسا تطلقان فريقًا مشتركًا لمحاكمة ارهابيي داعش على جرائمهم ضد الإيزيديين - عاجل


  • 261
  • تقارير مترجمة
  • 2022/01/08 12:48

بغداد اليوم - ترجمة ياسمين الشافي

أطلقت السويد وفرنسا، فريقًا مشتركًا للتحقيق في الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب التي ارتكبها ارهابيوا داعش ضد الأقلية اليزيدية.

وبحسب تقرير نشره موقع "Middle east eye” الامريكي وترجمته (بغداد اليوم) ، فأن "وكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في مجال العدالة الجنائية ، والمعروفة بأسم يوروجست، سوف تتولى تنسيق التحقيقات الجارية في البلدين".

واضاف ان "فرقة العمل الجديدة تهدف إلى تبسيط الجهود وتمكين تبادل المعلومات والأدلة بشكل أسرع"

ولفت الى ان "الهدف الرئيسي لفريق العمل المشترك سيكون تحديد المقاتلين الإرهابيين الأجانب الذين شاركوا في الجرائم الدولية الأساسية ، مثل الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب ، التي ارتكبت في المقام الأول ضد أفراد الأقلية اليزيدية أثناء النزاع المسلح في سوريا والعراق".

وتابع "سيقلل الفريق الجديد من الحاجة إلى إجراء مقابلات متعددة مع نفس الضحايا الذين عانوا من أحداث صادمة على يد تنظيم داعش الارهابي".

واوضحت يوروجست إن "إنشاء فريق فرنسي وسويدي مشترك سيكون ذا قيمة مضافة للدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي أو الدول الثالثة التي تريد إنهاء إفلات المقاتلين الإرهابيين الأجانب المتورطين في الجرائم الدولية الأساسية مثل العبودية أو العنف الجنسي ضد المجتمع الايزيدي"

وفي ألمانيا، عُقدت محاكمة في تشرين الثاني ، حيث حُكم على رجل عراقي بالسجن مدى الحياة ،ليصبح أول عضو في داعش يُدان بارتكاب إبادة جماعية ضد الأيزيديين.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات

وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©