البرج "8" يعيد التذكير بخطورة" خاصرة بغداد".. مئة الاف دونم فارغة - عاجل


  • 765
  • تصريح خاص
  • 2022/01/06 11:19

بغداد اليوم- ديالى

 بعد هدوء استمر اشهر طويلة استهدفت من بعد ظهر اليوم دورية امنية قرب البرج 8 على الحدود الفاصلة بين ديالى وبغداد بعبوة ناسفة قرب برج 8 لتؤدي الى اصابة اثنين من افراد الشرطة بجروح وتضرر دوريتهما في مشهد غير مالوف لكن في ذات السياق اعاد التذكير بخاصرة بغداد التي حذر منها العديد من المسؤولين في ديالى.

وقال عضو المجلس المحلي لناحية كنعان (30كم شرق بعقوبة) جمال الشمري في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "بزايز كنعان وبهرز وهي اراضي مترامية تقع على الحدود بين ديالى وبغداد تشكل خاصرة بغداد لقربها من مدينة النهروان وهي تتميز بتعقيدات في الارض والجغرافية".

واضاف، اننا "حذرنا منذ 3 سنوات بان هناك نشاط لخلايا داعش في اراضي زراعية تصل مساحتها الى 100 الف دونم شبه مهجورة لافتا الى ان القوات الموجودة لاتكفي لتغطية هذه الاراضي الكبيرة".

 فيما اشار عضو لجنة الامن في مجلس النواب السابق عبد الخالق العزاوي،الى ان "عشرات القرى بين ديالى وبغداد مهجورة وهي تشكل بالفعل بيئة لجذب الارهاب للاختباء مؤكدا بان الخروقات في تلك المناطق تكرر والحل هو السعي لزيادة القوة واعادة المهجرين للمساعدة في مسكهم مناطقهم".

وبين انه "يجب الانتباه لمناطق البزايز والسعي لتعقب اي خلايا  تحاول خلط الاوراق والعبث بالامن والاستقرار".

اما صهيب الزيدي ضابط سابق من اهالي البزايز قال بان" داعش نفذ من 9-10 هجمات في العام الماضي ضمن الاراضي القريبة من الحدود بين ديالى وبغداد وحادثة اليوم تعد تحول لانه الاقرب الى العاصمة".

ونوه الى انه "بالفعل هناك اكثر من 100 الف دونم من الاراضي مهجورة  مؤكدا بان الحل الامثل هو اعادة المهجرين وتشكيل حشد عشائري يمسك المناطق القريبة من الحدود الادارية بين ديالى وبغداد بالتنسيق مع التشكيلات الامنية الساندة".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات

وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©