آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

الداخلية تكشف عن ظاهرة تأجير الرضع للمتسولين وتحدد مناطق ايواء عصابات التسول

أمن | 3-01-2022, 13:55 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد
كشفت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن ظاهرة تأجير الاطفال الرضع من قبل ذويهم للنساء المتسولات، فيما حددت مناطق ايواء عصابات التسول في بغداد.
وقال أحد المسؤولين العسكريين في استخبارات وزارة الداخلية في حديث تابعته (بغداد اليوزم)، إن "هذه الظاهرة تُمارَس على يد عصابات منظَمة يقع على عاتقها إيواء الاطفال (ذكور وإناث) وبمختلف الفئات العمرية في خانات ضمن منطقتي الكاظمية والعلاوي لإيواء المتسولين. وتشرف هذه العصابات على توزيعهم فجراً حسب المناطق المتفَق عليها، سواء في التقاطعات المرورية أو الساحات، لضمان تمركزهم في أماكن مكتظة بالمارّة".
 وأضاف المصدر ذاته"هؤلاء الأطفال تبدأ أعمارهم بين الشهرين أو ثلاث شهور، يؤجَرون من قبل ذويهم للنساء المتسولات، ويتراوح مبلغ تأجير الطفل مابين 25 و50 ألف دينار لليوم الواحد، أي ما يعادل 35 دولاراً، وفي حال كان الطفل أكبر قليلاً ويمتلك مواصفات جمال مؤثرة فيكون المبلغ أكثر بالتأكيد. أما المراهقات اللواتي يبعن الزهور والمناديل الورقية أو يتسولن، فيتعرضن لمضايقات عدة. تردنا حالات مختلفة ودعاوى إلى مراكز الشرطة بهذا الخصوص. وهي حالات تُدمي القلب".