آخر الأخبار
تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل تحذير من البنك المركزي عن "إساءة استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني" وزير العدل يوجه باخلاء ثلاثة سجون في بغداد وإعادة توزيع النزلاء الأنبار تضع "رواتب الشهداء" على طاولة السوداني: لا تعمموا الإشكال على الجميع برلماني يتحدث عن "تسونامي التسول متعدد الجنسيات" ويحدد نقطة عبورهم للعراق

السيطرة على حريق المنصة 16 من حقل "بارس" الإيراني

عربي ودولي | 1-01-2022, 15:40 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم السبت، السيطرة على حريق اندلع في المنصة 16 من حقل "بارس" الجنوبي للغاز، فيما اكدت وقف الإنتاج في المنصة.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، إن "حريقا اندلع على منصة لإنتاج الغاز في حقل بارس الجنوبي في إيران، اليوم، مما أدى لتوقف العمل فيها".

وأضافت أن "المنصة 16 في حقل بارس الجنوبي تعرضت لحريق كبير وخرجت من دائرة الإنتاج"، مشيرة إلى أن شركة بارس للنفط والغاز، التي تدير المنصة، ذكرت أنه كان هناك تسرب للغاز لكن الضرر ليس كبيرا".

وشهدت مناطق ومحافظات عدة في الجمهورية الإسلامية، منذ العام الماضي، حرائق وانفجارات، قرب مواقع عسكرية وفي منشآت كهرباء وطاقة.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية في إحدى المناسبات أن طهران لا تستبعد عملا تخريبيا من قبل مجموعات المعارضة أو هجوما سيبرانيا من قبل الولايات المتحدة وإسرائيل، وخاصة فيما يخص انفجار منشأة نطنز النووية.