آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

وزير التخطيط يكشف نسبة التنفيذ في الموازنة المالية خلال العام الحالي

اقتصاد | 28-12-2021, 16:07 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد وزير التخطيط، خالد بتال النجم، اليوم الثلاثاء، أن نسبة التنفيذ المالي لموازنة العام الحالي بلغت 99%، وهي الأعلى، مقارنة بالسنوات الماضية.
وقال الوزير خلال ترؤسه اجتماع هيئة الرأي في الوزارة بجلستها السادسة والاخيرة لهذا العام في بيان نقله مكتبه الاعلامي وتلقته (بغداد اليوم)، إن "ارتفاع نسبة التنفيذ في الموازنة يعود الى الحركة المتزايدة في تنفيذ المشاريع الاستثمارية، واطلاق التخصيصات المالية لهذه المشاريع بمراحلها الثلاث"، مشيدا بـ"الجهود الكبيرة التي قدمها منتسبو وزارة التخطيط في متابعة تنفيذ خطط الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات".
وأضاف، أن "العمل في الوزارة كان يتواصل بنحو مستمر بما في ذلك ايام العطل الرسمية"، لافتا الى أن "السنوات الاربع المقبلة ستكون مفصلية في الاقتصاد العراقي، بعد التداعيات الكبيرة والخطيرة التي واجهها البلد خلال السنوات الماضية".
وأكد أن "المرحلة المقبلة ستكون مرحلة تصحيح المسارات التنموية والاقتصادية، وصولا لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المجالات".
وأشار البيان إلى أن "هيئة الرأي ناقشت في جلستها السادسة، التي حضرها وكيلا الوزارة، ورؤساء الاجهزة والتشكيلات والمديرون العامون في الوزارة، عددا من القضايا والملفات ذات الصلة بعمل الدوائر والتشكيلات ومتابعة تنفيذ المشاريع، والعمل باتجاه تحسين مستوى الاداء للعاملين في الوزارة"، مبينا أنه "جرت خلال الاجتماع، مناقشة مسودة مشروع مذكرة تفاهم في مجال حقوق الملكية الصناعية بين الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، ومديرية حماية الملكية التجارية والصناعية السورية".
وتابع أن "الاجتماع شهد مناقشة افاق التعاون المشترك بين وزارة التخطيط والجامعة الامريكية في بغداد، في مجال برامج القيادة والبرامج الخاصة بالتحليل الاحصائي، والخدمات الاستشارية، وتطوير اللغة الانكليزية".