آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

رئيس الوزراء الفرنسي يعلن مجموعة من الإجراءات الصحية لمواجهة موجة كورونا

عربي ودولي | 28-12-2021, 09:31 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قال رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستيكس، الإثنين، إن التلقيح يبقى جوهر الاستراتيجية التي تعتمدها الحكومة في مواجهة موجة كوفيد-19 الكبيرة التي تشهدها البلاد حالياً.

وأكد كاستيكس أن التلقيح يحمي الجميع، خصوصاً من الأشكال الأخطر من المرض، مضيفاً إلى أن الجرعة المعززة صار من الممكن الحصول عليها بعد 3 أشهر فقط من الجرعة الثانية (أو الأولى في حال الإصابة السابقة بكوفيد).

وأشار كاستيكس إلى أن مجلس الوزراء الذي سيعقد لاحقاً هذا المساء سيصوت على قرار تحويل الشهادة الصحية إلى شهادة تطعيم، على أن يصبح هذا القانون ساري المفعول بدءاً منذ منتصف كانون الثاني/يناير.

وأضاف رئيس الوزراء إلى أن السلطات ستشدد العقوبات في المستقبل لأولئك الذين يقدمون شهادات صحية مزوّرة.

وأعلن رئيس الوزراء مجموعة من الإجراءات الصحية التي ستطبق خلال ثلاثة أسابيع، ومن شأنها أن تحد من انتشار موجتي الوباء التي تتعرض لهما فرنسا (موجة أوميكرون وموجة دلتا).

وقرر "حدّ التجمعات في الداخل (2000 شخص) والخارج (5000)، وإجبار الشركات على السماح للموظفين بالعمل عن بعد لعدة أيام (ثلاثة أو أربعة) أسبوعياً إذا كان ذلك ممكناً، واستهلاك الأطعمة والمشروبات في المطاعم والحانات سيتم فقط "جلوساً" (ممنوع الاستهلاك خلال الوقوف)، ورفض كاستيكس فرض حظر التجول كما أشيع في الصحافة منذ أيام".

كما رفض رئيس الوزراء أيضاً تأجيل عودة التلاميذ إلى المدارس بعد نهاية عطلة الأعياد

وجاءت كلمة كاستيكس بعد اجتماع مجلس الدفاع الصحي الذي عقد بعد ظهر اليوم، قبيل اجتماع مجلس الوزراء الذي من المرجح أن يتبنى مشروع قانون إنشاء شهادة تطعيم لتحل محل الشهادة الصحية.