آخر الأخبار
عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطًا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددًا - عاجل بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي "خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا

ثلاثة خطوط ساخنة لدرء خطر داعش في" الخط الاخضر" بين كردستان وديالى

سياسة | 24-12-2021, 14:23 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
 كشف مصدر امني مطلع، اليوم الجمعة، عن اعتماد 3 خطوط ساخنة لدرء خطر داعش في الخط الاخضر بين كردستان وديالى.
وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "قوات البشمركة ادركت خطورة الاوضاع الامنية في مناطق الخط الاخضر التي تقع على الحدود الادارية الفاصلة بين كردستان وديالى بعد سلسلة خروقات دامية استهدفت قواتها نهاية تشرين الثاني وبداية كانون الاول الجاري خاصة في قاطعي كالاجو وكرميان".
واضاف انه "بعد سلسلة مؤتمرات واجتماعات في خانقين وبغداد تم الاتفاق على جملة مقررات امنية بين القوات الاتحادية والبشمركة ابرزها اعتماد 3 خطوط ساخنة لنقل المعلومات الهامة حول الارهابين وخلاياهم الداعمة واي تفاصيل اخرى تؤدي الى انهاء دور الارهاب في مناطق الخط الاخضر".
واشار الى ان "الخطوط الساخنة هي للاتصال بعمليات ديالى والعمليات المشتركة وبقية التشكيلات عن اي طارئ لافتا الى ان التنسيق بدء ياخذ اطار عملياتي ميداني من الدعم المشترك لان مستوى الخطر القائم مؤثر على مواقع القوات الامنية الاتحادية والبشمركة معا".