آخر الأخبار
حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق)

روسيا تنتهي من اختبار كاسحة جليد نووية حديثة

منوعات | 22-12-2021, 20:00 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة

أعلنت وسائل إعلام روسية عن انتهاء اختبارات كاسحة الجليد النووية "سيبيريا" التي طورتها روسيا في إطار المشروع الحكومي 22220.

وقال بيان صادر عن الخدمة الصحفية لمصنع "البلطيق" الروسي لصناعة السفن "عادت كاسحة الجليد النووية سيبيريا إلى حوض بناء السفن التابع لمصنعنا بعد أن اجتازت المرحلة الأخيرة من برنامج الاختبارات البحرية".

وأضاف البيان "خلال الاختبارات الأخيرة التي خضعت لها السفينة في مياه خليج فنلندا قام الخبراء وطاقم السفينة بالتحقق من آلية عمل جميع الأنظمة والمعدات الموجودة فيها، وتم التحقق من عمل المعدات التي تم تعديلها بعد أن وضعت ملاحظات عليها في مراحل الاختبار الأولية .. يستعد طاقم السفينة للاتجاه فيها نحو مورمانسك، حيث من المفترض أن تسلم للعميل قبل نهاية العام الجاري".

وكانت روسيا قد بدأت العمل على تطوير"سيبيريا" عام 2015 وأنزلتها إلى المياه أول مرة عام 2017، وهي واحدة من أصل 5 كاسحات جليد نووية تطورها في إطار مشروعها الحكومي رقم 22220، ويبلغ طول السفينة 173.3 م، وعرضها 34 مترا، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 33500 طن.