آخر الأخبار
مختص يقول إن حل أزمة رواتب الاقليم انعش شراء العقارات في كردستان الامم المتحدة: اسرائيل قتلت 14 ألف طفل فلسطيني ورفضت 40% من طلباتنا لتوصيل المساعدات ردًا على الهجوم الاخير.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على ايران مع زيارة السوداني.. جنرال اليكتريك توسع سيطرتها على الطاقة العراقية عبر "شركة جديدة" تحديثات جديدة.. مخيم الهول يغادر قائمة التهديدات الامنية المحتملة على العراق-عاجل

الدفاع النيابية السابقة تعد التعاون الأمني بين أربيل وبغداد "رمزياً" وتتحدث عن المتنازع عليها

سياسة | 19-12-2021, 14:23 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وصف عضو لجنة الامن في مجلس النواب المنحل ايوب الربيعي، اليوم الأحد، تعاون اربيل وبغداد في ملف الامن "رمزي للغاية".
وقال الربيعي في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "الامن ملف له اولوية قصوى ولايمكن ان تنتعش التجارة والاقتصاد وبقية القطاعات في اجواء الفوضى والخروقات"، لافتا الى ان "الاستقرار مصلحة وطنية لكل محافظات البلاد ومنها الاقليم".
واضاف الربيعي، ان "مايحدث في المناطق المتنازع عليها من خروقات بسبب وجود فراغات تشير إلى على ضعف كبير في الاطار الاستخباري يتحمل وزره الجميع"، مؤكدا بانه "حتى الغرف المشتركة للتعاون المعلوماتي بين اربيل وبغداد رمزية للغاية وغير نشطة بالمسار الذي يدفع الاستقرار نحو الامام".
واشار الى ان "تشكيل قوات من اهالي مناطق وقرى 140 او المسماة بالمتنازع تضم كل مكوناتها دون استثناء خطوة بالاتجاه الصحيح لانها ستكون الاقرب للتضاريس والجغرافية وواقع البعد الاجتماعي وستدفع الى تفعيل اكبر للجهد الاستخباري في كشف الغرباء واصحاب الاجندة السوداء"، مؤكدا باننا "ندعم اي جهد يؤدي الى استقرار وايقاف نزيف الدماء لكل المكونات العراقية".