وزارة البيشمركة تعلن انتهاء العملية المشتركة مع الجيش العراقي


  • 414
  • أمن
  • 2021/12/08 17:39
  • ak

بغداد اليوم-أربيل

 

 

أعلنت وزارة البيشمركة، اليوم الأربعاء، انتهاء العملية المشتركة التي أطلقتها فجر اليوم لملاحقة عناصر تنظيم داعش الإرهابي.



وقال إعلام الوزارة في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم) ان "وزارة البيشمركة تعلن  انتهاء العملية المشتركة التي أطلقتها فجر اليوم من محورين بالتعاون مع الجيش العراقي لملاحقة عناصر تنظيم داعش الإرهابي".



وأضافت إن "قوات البيشمركة أجرت عملية تمشيط في المحور الأول (كرمسير) والمحور الثاني (قرةتبة)، بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، بهدف إبعاد مخاطر إرهابيي داعش وتدمير معاقلهم، في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك بين قوات البيشمركة والجيش العراقي".

وأوضحت "وشارك اللواءان الثالث والخامس مشاة في البيشمركة بالعملية بمحور كرمسير، بينما شارك اللواءان التاسع والسابع عشر مشاة التابع لوزارة البيشمركة إضافة إلى وحدات من قوات السبعين في العملية بمحور قرة تبة".

وحول نتائج العملية، أشارت الوزارة إلى "تمشيط المنطقة المحددة عموماً وتدمير عدد كبير من معاقل وأوكار الإرهابيين، واستهداف عجلة نوع بيك أب بيضاء اللون تحمل متفجرات، ومعالجتها من قبل اللواء الـ17، إلى جانب رفع عدد من الألغام المزروعة في المنطقة من قبل فرق الجهد الهندسي".

ولفت البيان إلى "نشر جزء من تلك القوات في المحور الثاني بقرةتبة، نظراً لحاجة المنطقة إلى تمركز قوات فيها".

هذا وأفاد مصدر عسكري، اليوم الأربعاء، بأن قوات من الجيش و"البيشمركة"، أطلقت عملية عسكرية بأطراف محافظة ديالى المحاذية لحدود إقليم كردستان شمالي البلاد، لملاحقة عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©