آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الإطاحة بثلاثة عصابات تهريب بينهم امرأة وبحوزتهم قطع وكتب ومخطوطة اثرية في بابل

أمن | 8-12-2021, 11:53 |

+A -A

بغداد اليوم - بابل

تمكنت القوات الأمنية، اليوم الأربعاء، من الإطاحة بثلاثة عصابات تهريب بينهم امرأة وبحوزتهم قطع وكتب ومخطوطة اثرية في بابل.

وذكرت خلية الاعلام الأمني في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، انه "ضمن عملياتها النوعية لملاحقة الخارجين عن القانون والقبض على مرتكبي الجريمة المنظمة، ومن اجل مكافحة تهريب القطع الأثرية وعلى ضوء معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت وكالة الاستخبارات من إلقاء القبض على 9 متهمين من بينهم امرأة في محافظة بابل".

وأضافت أنه "كان بحوزة المتهمين 3 قطع أثرية و4 كتب أثرية وعلبة معدنية أسطوانية مخطوطة اثرية تعود للعصور القديمة، فضلا عن بندقية كلانشيكوف، تم تدوين اقوال المتهمين ابتدائيا وعرض أوراقهم التحقيقية امام انظار قاضي التحقيق الذي قرر توقيفهم وفق أحكام المادة ٤٤ الخاصة بقانون تهريب الآثار".

وأوضحت الخلية في بيانها أن "أبطال وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية يعاهدون الله وابناء شعبهم بأنهم سيضربون بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بامن البلاد وتهريب اثاره الحضارية".