ايران تخطط لصفقات تجارية مع العراق بقيمة 20 مليار دولار


  • 370
  • تقارير مترجمة
  • 2021/12/07 20:03

بغداد اليوم - ترجمة

قال رئيس غرفة التجارة الإيرانية العراقية المشتركة ، اليوم الثلاثاء ، إن إيران تخطط لتجارة بقيمة 20 مليار دولار مع العراق.

وكشف يحيى آل اسحاق ، رئيس غرفة التجارة الإيرانية العراقية ،في اجتماع تنمية التعاون الصناعي والاقتصادي بين إيران ومحافظة كركوك ، في بيان نشرته صحيفة "Mehr news agency “ ترجمته (بغداد اليوم) ، إن "الحكومتين الإيرانية والعراقية عازمتان على تطوير تعاونهما الإقليمي في جميع المجالات".

واضاف إن "الإصرار نابع من وضع استراتيجي خاص يشمل كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية "مشيراً الى انه "رغم كل الأحداث التي تشهدها المنطقة ، فإن العلاقة بين البلدين ، إيران والعراق في مسار تصاعدي".

وأكد أن "الإدارة الحالية لإيران في عهد الرئيس الرئيسي أظهرت اهتمامًا شديدًا بتوسيع وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع الدول المجاورة".

وعن المواصفات البارزة لمحافظة كركوك في العراق ، أشار يحيى الإسحاق إلى أن "هذه المحافظة تقع في وسط العراق ومكانتها مرضية من حيث الصناعة والنفط والطاقة والزراعة والعبور التجاري".

وشدد على أنه "بالنظر إلى الخلفية التاريخية التي تتمتع بها إيران مع إقليم كردستان العراق، فمن المؤمل أن تتوسع العلاقات الثنائية في المجالات التجارية والاقتصادية كذلك".

من جهة أخرى ، أشار رئيس غرفة التجارة الإيرانية العراقية المشتركة إلى "تخطيط البلاد لتجارة بقيمة 20 مليار دولار مع العراق .وقدر حجم التبادل التجاري الحالي بين البلدين بنحو 13 و 14 مليار دولار".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات

وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©