آخر الأخبار
إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح القاضي زيدان في الدوحة للمشاركة بالمنتدى الدولي الدائم للمحاكم التجارية استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين

نقطة تحول عملاقة.. تركيا تشهد رحلات طيران إلى 335 نقطة في 128 دولة

عربي ودولي | 7-12-2021, 21:36 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

عززت تركيا خلال السنوات الأخيرة قدراتها في مجال الطيران المدني لتشهد حالياً رحلات متبادلة إلى 335 نقطة في 128 دولة.

ويظهر التقرير الذي أعدته وكالة الأناضول بمناسبة اليوم العالمي للطيران المدني، وتابعته (بغداد اليوم): "الطفرة التي شهدها القطاع في تركيا، خلال العقدين الأخيرين.

وأضاف التقرير،أن "تركيا حلت خلال العام الماضي، في المركز السابع عالمياً والثاني أوروبياً، في قائمة البلدان الأكثر ازدحاما برحلات الطيران".

وتابع: "في الوقت الذي كانت هناك رحلات داخلية لـ 26 نقطة عبر مركزين عام 2003، ارتفع الرقم إلى 56 نقطة عبر 7 مراكز داخل تركيا".

وبين أنه "على الصعيد الدولي، كانت تركيا تنظّم رحلات إلى 60 نقطة في 50 دولة، بينما ليرتفع حاليا إلى 335 نقطة في 128 دولة".

وأشار إلى أن "الطفرة التي حققتها تركيا في هذا المجال جاءت تزامناً مع مشاريع ضخمة في البنى التحتية لقطاع الطيران، التي شكّلت المطارات الدولية أبرز الأمثلة الملموسة على ذلك".

وأوضح أن "القطاع في تركيا شهد نقطة تحول مع افتتاح مطار إسطنبول في 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، والذي حل في المركز الأول ضمن مطارات أوروبا الأكثر ازدحاما".