آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الفتح معلقاً على لقاء الصدر وبلاسخارت: تتبنى مؤامرة ضد العراق واستقبالها "خطأ"

سياسة | 7-12-2021, 11:18 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

علق عضو تحالف الفتح مختار الموسوي، اليوم الثلاثاء، على زيارة ممثلة الامين العام للامم المتحدة في العراق، جنين بلاسخارت، إلى النجف الأشرف، واستقبال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لها.

وقال الموسوي، لـ(بغداد اليوم)، إن "بلاسخارت تتصرف خارج واجباتها كممثلة الامين العام للامم المتحدة في العراق وهذا ما يؤكد تبنيها لمؤامرة كبيرة ضد العراق مستغلة بذلك ضعف الدولة والفراغ الذي تركة مجلس النواب عندما تم حله".

وأضاف، أنه "لو لم يتم حل مجلس النواب لما تحركت بلاسخارت بهذه الفوضوية وهذا ما شهدناه قبل حل البرلمان".

وتابع، أن "بلاسخارت لا تسمع من المتظاهرين العراقيين ولاتسمع لنداءات المسؤولين والوطنيين واصبحت تجول في البلد بكل حرية وكأنها اصبحت رئيس وزراء العراق".

ولفت إلى انه "من الخطأ استقبال بلاسخارت كون أن واجبها هو متابعة الحالات الإنسانية والحالات الأخرى وليس مناقشة نتائج الانتخابات واختيار رئيس الوزراء والوزراء للبلاد".