آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين الذهب يفقد بريقه للمرة الاولى في 6 أسابيع حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً

العمل تطلق رواتب الاعانة الاجتماعية لشهر كانون الاول

بالفيديو | 5-12-2021, 17:13 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

اطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاحد، رواتب الاعانة الاجتماعية لشهر كانون الاول.

وقال وزير العمل، عادل الركابي، في بيان تلقته (بغداد اليو) إنه "تم إطلاق رواتب الاعانة الاجتماعية لشهر كانون الأول الجاري لأكثر من مليون و(400) ألف اسرة مستفيدة في بغداد والمحافظات عدا اقليم كردستان".

وبين أن "المبلغ الاجمالي يصل الى أكثر من (300) مليار دينار"، داعيا "الاسر المستفيدة الى مراجعة منافذ الصرف لاستلام المبالغ".

وبين: "اهمية اخذ الاحتياطات الخاصة بوباء كورونا عند الاستلام".

من جانبها ذكرت النائب الاول لرئيس هيئة الحماية الاجتماعية، ذكرى عبد الرحيم، أن "مبالغ الاعانة الاجتماعية توزعت بين (425492) أسرة تعيلها امرأة بمبلغ يصل الى أكثر من (63) مليار دينار، و(979884) أسرة يعيلها رجل بمبلغ يصل الى أكثر من (237) مليار دينار".

وأضافت أنه "بذلك تكون هيئة الحماية الاجتماعية قد اوفت بدفع (12) دفعة من مبالغ الاعانة الاجتماعية لعام 2021 رغم العجز المالي في تخصيصات الهيئة".