آخر الأخبار
السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما - عاجل وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها اندلاع حريق ضمن مقربات مستشفى آزادي التعليمي في كركوك دعوات لاستغلال زيارة أردوغان إلى العراق.. ومختص يوجه رسالة للحكومة - عاجل راصد الزلازل الهولندي يهاجم غيتس وهارفرد: فكرة حجب ضوء الشمس سيتسبب بكوارث وأمراض

حركة امتداد تحسم موقفها من تشكيل الحكومة

سياسة | 5-12-2021, 13:04 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكدت حركة امتداد، والتي تملك (9) مقاعد برلمانية، اليوم الأحد، انها لن تشارك في الحكومة العراقية الجديدة، مهما كانت شكلها.

وقال المتحدث باسم الحركة منار العبيدي، لـ(بغداد اليوم)، ان "حركة امتداد لن تشارك في الحكومة العراقية الجديدة، سواء كانت حكومة اغلبية او حكومة توافقية والحركة سوف تتجه نحو المعارضة من خلال دورها الرقابي والتشريعي في البرلمان العراقي الجديد".

وبين ان "حركة امتداد منفتحة على كافة المستقلين الجدد والأحزاب من أجل تشكيل كتلة معارضة قوية وهناك الكثير من التحالفات والتفاهمات مع عدد من الجهات سواء مستقلين أو أحزاب جديدة"، مبينا ان "التحالف ينتظر المصادقة على النتائج لغرض الإعلان الرسمي عن تلك التحالفات التي ستكون نواه لتشكيل معارضة حقيقة في مجلس النواب العراقي".