آخر الأخبار
بتهم تزوير.. محكمة التمييز تصادق على قرار حبس زوج برلمانية عن البصرة (وثيقة) البرلمان ينشر جدول أعمال جلستي السبت والاثنين العمل تطلق راتب المعين المتفرغ لشهر نيسان الجاري صولة أمنية تنتهي بالقبض على 7 مطلوبين في ثلاث محافظات الاتحاد العراقي يكشف موعد مواجهتي إندونيسيا وفيتنام في "التصفيات المزدوجة"

مجرد "فرحة".. حقيقة اعتداء جمهور نادي أربيل على الشرطة بسبب العلم العراقي

رياضة | 4-12-2021, 21:53 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

 

نفى رئيس نادي أربيل، وليد عارب، اليوم السبت، ما تم تداوله بشأن الاعتداء على جمهور نادي الشرطة، فيما وصف ما حصل بأنه شغب بينجمهوري الفريقين، مؤكدا أن ما حدث لا يمت لرفع العلم العراقي بصلة.

 

وقال عارب في تصريح صحفي تابعته (بغداد اليوم) إن "جمهور نادي الشرطة قام بتحطيم المقاعد المخصصة لهم وقذفها في وسط الملعبفي الوقت الذي كان مشجعو نادي أربيل يحيّون فيه اللاعبين على أدائهم في المباراة وتحقيقهم الفوز".

 

وأضاف أن "جمهور نادي أربيل ردوا على رمي المقاعد، برشق قناني الماء للجمهور المنافس"، مشيرا إلى أن الأسايش تدخلوا لفض الشجاربين جمهوري الناديين".

 

وشدد على "وجود محاولات من البعض لتشويه الحقائق وتحريفها للعب على الوتر الوطني والقومي"، مؤكداً "احترام العلم العراقي، قائلاً:"العلم العراقي مرفوع في غرفة رئيس نادي أربيل وفي كل مكان في الإقليم وليست لدينا أي حساسية تجاه ذلك".

 

وأوضح أن "نادي الشرطة قدم اعتذاره لنادي أربيل على قيام مشجعيه بتحطيم المقاعد وفي المقابل اعتذر الأخير عما حصل وتم حل الأمرودياً"، لافتاً إلى "التوجه حالياً للاجتماع مع الهيئة الإدارية لنادي الشرطة لتطييب الخواطر كنوع من الضيافة كون النادي موجوداً فيأربيل".

 

هذا و أصدر نادي أربيل بياناً جاء فيه: "مع الأسف الشديد بعض الصفحات تريد تغيير مسار الموضوع عندما تتكلم عن شيء اسمه فرحةجماهير أربيل بعد تغلبهم على فريق الشرطة"، مبيناً: "لا يوجد شيء بالموضوع من ناحية الإساءة للعلم العراقي ولكن البعض وفي كل مرةعندما يخسر ولإخفاء خسارته يتجه إلى بعض الأمور واللبيب بالإشارة يفهم خصوصاً من جماهير الشرطة ليس الكل؛ لكن البعض يحاولونتغيير الموضوع إلى العنصرية!".

 

وأضاف: "كفاكم.. هنالك شيء في كرة القدم اسمه خسارة.. أنتم خسرتم ونحن فزنا حظ أوفر لكم ومبروك لنا نتمنى لكم ولفريقكم الموفقيةفي قادم الأيام.. كرة القدم لم تنته بخسارة.. ولن تطول الفرحة على أحد".

ومضى بالقول: "نحن نعيش في هذا البلد والعلم العراقي مرفوع في كافة الدوائر الحكومية في الإقليم فلا تحاولوا خلق فتنة نحن بعيدونعنها".

 

وأرفق البيان بفيديو يُظهر كيفية قيام الجماهير بكسر كراسي الملعب وسب وشتم أربيل. وفاز فريق أربيل على الشرطة بفارق ركلاتِ الجزاءِالترجيحية بعد أن انتهت المباراة التي أقيمت اليوم السبت في ملعب أربيل بالتعادل السلبي.