آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة

صحة ذي قار تتحدث عن التطعيم: لم نصل لـ500 ألف مواطن

محليات | 4-12-2021, 20:46 |

+A -A

بغداد اليوم-ذي قار

أكد مدير صحة ذي قار سعدي الماجد، اليوم السبت، ان نسبة التلقيح بالمحافظة لم تصل إلى 500 الف مواطن، معتبرا ان مواقع التواصل الاجتماعي وما ينشر عليها للتشكيك باللقاحات كان سيبا بعزوف المواطنين عنها.

وقال الماجد لـ(بغداد اليوم) ان "ان نسبة التلقيح بالمحافظة لم تصل إلى 500 الف مواطن في وقت كان المخطط ان نصل نهاية هذا العام لأكثر من مليون مواطن، معتبرا ان مواقع التواصل الاجتماعي وما ينشر عليها للتشكيك باللقاحات سبب عدم وجود أي إقبال من المواطنين".

وأوضح ان "الدائرة فتحت 80 منفذ للتلقيح وسط تهاون من المواطنين بتلقي اللقاح للوصول إلى المناعة المطلوبة لكن امتناع الكثير منهم يسبب قلة في الوصول الرقم الذي وضعته الدائرة في خطتها".

وأضاف انه "قدم إلى القضاء اسماء الدوائر الغير ملتزمة باجبار المراجعين إليها لتلقي اللقاح قبل المراجعة لكون ان التوجيه الحكومي قد الزم تلك الدوائر بأن يكون المراجعين إليها ممن اخذ اللقاح"، مشيدا بـ"دور مديرية المرور التي الزمت جميع من يرجعها ان يلقح لغرض السماح له بترويج معاملته".