آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

محافظة عراقية تعلن خلو سجلها من "ملاحقات المسعفين"

محليات | 4-12-2021, 23:47 |

+A -A

بغداد اليوم-ديالى

اعلنت مديرية شؤون العشائر في ديالى، اليوم السبت، عن خلو سجل المحافظة من اي ملاحقات للمسعفين.

وقال مدير شؤون العشائر في ديالى العميد علي محمود الربيعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "ديالى كبقية المحافظات تشهد حوادث سير او جنائية او اي حوادث اخرى تدفع المواطن الى ان يقوم بدور المسعف لانقاذ حياة المصابين عبر نقلهم على وجه السرعة الى اقرب مستشفى او مركز طبي من باب الغيرة الانسانية".

واضاف الربيعي، ان "بعض المحافظات رصدت ملاحقات عشائرية لبعض المسعفين وهذا الامر كانت له تداعيات سلبية لكن في ديالى الوضع مختلف جدا ولم يسجل اي اشكالية في تعقب او ملاحقة اي مسعف سواء عن طريق القضاء او العشائر بل العكس من ذلك كانت الاشادات حاضرة خاصة وان دور المسعف المدني انقذ حياة العشرات من المصابين".

واشار الى ان" في ديالى هناك 3 اطراف داعمة لدور المسعف المدني هي الاطار القانون وهذا ما صدر عن مجلس القضاء الاعلى بالاضافة الى ان عشائر المحافظة اصدرت تعميم شامل بعدم التعرض لاي مسعف قام بدور انقاذي لاي مصاب"، موضحا ان "المجتمع بشكل عام متفهم للحالة وهذا يمثل اجابة عن سبب عدم وجود اي ملاحقات عشائرية او قانونية لاي مسعف رغم كثرة الحوادث واشكالياتها".