آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

الكهرباء تكشف عن خطتها خلال فصل الشتاء - عاجل

محليات | 4-12-2021, 09:40 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم السبت، عن الاستعداد لتدعيم خطوط التوزيع تحسبا للدخول في ذروة فصل الشتاء.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة احمد موسى في تصريح خاص لـ (بغداد اليوم) إن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه بدعم الوزارة ماليا، والعمل مستمر لصيانة المحطات وخطوط النقل لغرض تجهيز المنظومة كبداية لفصل الشتاء وذروته".

وأضاف أن "التوجه بالمرة الثانية سيكون نحو الاستعداد للصيف المقبل من خلال ايصال المنظومة لطاقة تصل إلى قرابة 30 الف ميغاواط".

من جانبه كشف وزير الكهرباء عادل كريم، يوم أمس في تصريخ خاص لـ (بغداد اليوم) ان "الوزارة ستحتاج إلى ثمانية آلاف محولة لغرض الاستعداد للصيف المقبل"، مبينا ان "قلة التخصيصات قد تحول دون توفير تلك المحولات وحتى صيانة المحطات قد يتأثر جراء عدم وجود الأموال".

وأوضح كريم أن "المحطات المنتشرة بكل أنحاء العراق تحتاج لأموال طائلة للصيانة وبالتالي فإنه إذا لم يتم الحصول على الدعم فقد لا تسير الأمور وفق ما هو معد له من خطط لاستمرار ديمومة الطاقة الكهربائية خصوصا وان استقرارها حاليا مهم لغرض الشروع بخطط الاستعداد من الان للصيف المقبل".