آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

روسيا تسجل أعلى حصيلة وفيات شهرية بكورونا

محليات | 4-12-2021, 11:26 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قفز إجمالي الوفيات بمرض كوفيد-19 في روسيا لما لا يقل عن 578020 وفاة في ثالث أعلى حصيلة في العالم وذلك وفقا لحسابات أجرتها رويترز بناء على الإحصاءات الرسمية لشهر أكتوبر تشرين الأول الذي أصبح في صدارة الشهور من حيث عدد من الوفيات في روسيا حتى الآن.

وتحتل روسيا المرتبة الثالثة، بعدما تجاوزت الهند في أكتوبر تشرين الأول، بعد كل من الولايات المتحدة التي سجلت نحو 787 ألف وفاة والبرازيل التي سجلت نحو 615 ألفا بحسب إحصاءات رويترز. .

وأظهرت بيانات وكالة الإحصاءات الرسمية (روستات) الصادرة يوم الجمعة أن 74893 شخصا على الأقل توفوا بسبب كوفيد-19 أو لأسباب متعلقة به في أكتوبر تشرين الأول، وهو رقم يتجاوز العدد القياسي السابق وهو 51044 في يوليو تموز.

وقالت السلطات الروسية إن الزيادة، التي جاءت بعد بدء العام الدراسي، مدفوعة بتضافر تأثيرات سلالة دلتا وبطء معدل التطعيم. ولا يبدي كثيرون في روسيا الثقة في لقاح سبوتنيك في الروسي رغم المناشدات المتكررة من الرئيس فلاديمير بوتين.