آخر الأخبار
الخارجية الأمريكية: لا ندعم عملية عسكرية كبيرة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح

وزير العمل يتحدث عن حقوق ذوي الاعاقة

محليات | 3-12-2021, 22:28 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية علاء الركابي، اليوم الجمعة، ان حقوق ذوي الاعاقة مسؤولية تضامنية تتشارك بها العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وقال في بيان بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاعاقة الموافق ٣كانون الأول تلقته (بغداد اليوم)،  "نحن كوزارة وهيئة الاعاقة مع هذه الشريحة المضحية مع قلة الامكانات المتاحة ، ولاحقوق لذوي الإعاقة الا بتحقيق المطالب الاساسية في التعليم والصحة والحقوق السياسية والدمج المجتمعي ورفض التمييز. 

وتقدم الركابي "بأحر التهاني واخلص الاماني الئ الاخوة من كل فئات ذوي الاعاقة بهذه المناسبة  متمنيا لهم التوفيق وان يستمروا بمطالباتهم من اجل نيل حقوقهم المشروعة التي كفلها الدستور والقانون حيث ان حقوقهم هي من مسؤولية الجميع كما نص على ذلك قانون هيئة الاعاقة"