آخر الأخبار
رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزديين (صور) نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم

حزب الرئيس الامريكي يحسم الجدل ويكشف عبر (بغداد اليوم): قواتنا لن تنسحب من العراق

سياسة | 3-12-2021, 21:39 |

+A -A

بغداد اليوم-خاص

حسمت الولايات المتحدة الأمريكية قرارها النهائي بشأن مستقبل قواتها في العراق وموعد انسحابها من عدمه، مبينة إنها لن تنسحب بالوقت الحالي وستبقى القوات الأمريكية والدولية في العراق حتى ما بعد نهاية الشهر الحالي وهو الموعد المقرر لانسحاب كامل القوات ، معتبرة ان انسحاب قواتها من العراق مرهون بالوضع على الارض ولن يحدد بوقت معين.

وقال عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي السابق مهدي عفيفي من واشنطن في حديثه لـ(بغداد اليوم) ان "الادارة الامريكية اجتمعت مع رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي والوفود التي زارت الولايات المتحدة وكان هناك طلب عراقي ببقاء القوات الدولية لحين استقرار وضع العراق"، مبينا ان "هناك ضغوطا على الكاظمي لغرض إخراج قواته وبالتالي فأن القوات الأمريكية لن تخرج هذا العام".

وأضاف، أن "القوات الأمريكية اذا رأت ان الحاجة تقتضي بعد نهاية العام الجاري اي العام المقبل بأنسحاب بعض القوات الأمريكية فهذا لايعني انسحاب كامل القوات كما يتصور البعض كون تلك القوات سيبقى عدد منها في العراق لحمايته".

وأضاف ان الإدارة لم تأخذ قرارها النهائي بالانسحاب حاليا وحتى على المستوى القريب لايوجد خروج للقوات الأمريكية".