بارزاني يصدر توجيهات بعد هجوم مخمور ويخاطب الكاظمي


  • 4,345
  • أمن
  • 2021/12/03 16:38

بغداد اليوم - كردستان

أصدر رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، توجيهات بعد هجوم مخمور، فيما خاطب الكاظمي.

 

وذكر مكتب بارزاني في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "بارزاني تفقد الخطوط الدفاعية الأمامية لقوات بيشمركة كردستان في محور مخمور، واجتمع مع عدد من قادة البيشمركة ووجّه وزارة البيشمركة وقادتها بالقيام بكل ما يلزم للدفاع عن هذه المناطق وحماية مواطنيها من هجمات إرهابيي داعش واعتداءاتهم".

 

وأضاف أن "رئيس الحكومة ادلى بتصريح لوسائل الإعلام أعرب فيه عن تعازيه لعوائل وذوي الشهداء". مشيرا إلى "ضرورة تعزيز التنسيق بين قوات البيشمركة والجيش العراقي واتخاذ خطوات سريعة لسد الثغرات الأمنية القائمة بهدف منع تكرار مثل هذه الهجمات والكوارث".

 

وأكد بارزاني، بحسب البيان، أن "البيشمركة ستواصل الدفاع عن جميع أراضي كردستان"، معربا عن "أمله بأن تتقدم القوات العراقية بقوة أكبر وأن تسرّع خطوات تنسيقها".

 

 وأوضح أن "إقليم كردستان طالب مراراً بضرورة تلبية احتياجات البيشمركة، إلا أنه وللأسف، لم يتم لغاية الآن، تسليح البيشمركة وتوفير متطلباتها من أجل التصدي لإرهابيي داعش".

 ‏

 ‏وتابع: "أدعو مجدداً قوات التحالف والحكومة الاتحادية ورئيس الوزراء، لتوفير احتياجات البيشمركة لحماية أنفسهم وحماية هذه الحدود".

وأضاف أنه "يتعين زيارة هذه المناطق للوقوف على الإهمال الحاصل فيها والعمل على إنهائه".

 

 وأردف قائلاً: "سنسرّع خطواتنا ولن ننتظر، وقد وجّهتُ وزارة البيشمركة بتوفير كل احتياجات قواتها، ونحن في حكومة إقليم كردستان لن نقصر، وسنوفر كل ما هو ضروري لحماية هذه الحدود".

وأشار إلى أنه "لم يكن هناك تعاون كافٍ لملء الثغرات الأمنية الحاصلة في تلك المناطق بالرغم من اتخاذ بعض الخطوات الرامية لإنشاء لواءين مشتركين لهذا الغرض".

 

وبين: "لكن إلى الآن لم يتم اتخاذ أي إجراء بهذا الصدد، ولن ننتظر، فسلامة وحماية أرضنا وأمتنا هي قبل كل شيء، وسنفعل كل ما في وسعنا لتحقيق ذلك".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©