آخر الأخبار
"قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون - عاجل أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل الجيش الأمريكي ينفي صلته بإستهداف قاعدة كالسو العسكرية في العراق هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية

ضحاياها مراهقون.. مسؤول يتحدث عن ظاهرة غريبة في ديالى

محليات | 2-12-2021, 19:06 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
 تحدث مسؤول بدائرة صحة ديالى، اليوم الخميس، عن ظاهرة غريبة في المحافظة.
وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي لـ( بغداد اليوم)، ان "ديالى شهدت خلال 2021 ظاهرة غريبة جدا تتمثل بتصاعد غير مسبوق لحوادث الدراجات النارية على نحو بدأت تحصد 50% من اجمالي ضحايا حوادث السير على مستوى المحافظة ".
واضاف العزاوي، ان "70% من ضحايا الدراجات النارية هم دون 18 سنة اي مراهقين وصبية صغار بسبب تهورهم فقدوا حياتهم او اصيبوا بعاهات مستديمة او اصابات".

وتابع، ان "ردهات الطوارئ في مستشفيات ديالى ومنها بعقوبة تعاني من استنفار على مدار الوقت بسبب كثرة الحوادث خاصة ما يسمى  "التفحيط" الذي يمثل ظاهرة غريبة على طرق ديالى".
واشار الى ان" تطبيق القوانين الخاصة بالدراجات بات ضرورة خاصة مع الارقام العالية للحوادث والضحايا اذ ان ملف الدرجات شكل استنزاف للكوادر الصحية بسبب كثرة المصابين معتبرا مايحدث موت مجاني بسبب جهل في خطورة قيادة الدراجات في الشوارع".