آخر الأخبار
إيران: صادراتنا من الغاز إلى العراق بلغت 15 مليار دولار أسواق مشلولة وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني" - عاجل تورطت بنقل صواريخ الى روسيا.. تحرك أوروبي لفرض عقوبات على شركة طيران إيرانية تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار رئيس الجمهورية لوزيرة المالية: تاخير صرف الرواتب أثر على الأوضاع في كردستان

حزب سياسي يطرح سببين وراء خروقات مناطق المادة "140"

أمن | 2-12-2021, 21:17 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

طرح ائتلاف النصر، اليوم الخميس، سببين وراء الخروقات المتكررة في المناطق المشمولة بالمادة 140 في العراق.

 وقال القيادي في ائتلاف النصر، عقيل الرديني، في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "المناطق المتنازع عليها او مايعرف بالمادة 140 من الدستور خضعت لتغيرات مهمة في زمن حكومة العبادي من ناحية الادارة الامنية واصبحت تحت المظلة الاتحادية بعدما كانت لسنوات طويلة تدار من قبل قوات البشمركة".

 ‏وأضاف أن "المناطق المتنازع عليها وخاصة في ديالى شهدت مؤخرا سلسلة خروقات امنية وهذا الامر يدعونا للقلق بشكل جدي خاصة مع سقوط ضحايا".

 ‏وأكد أن "مايحصل اما ان يكون بسبب عدم وجود جهد استخباري وضعف في دراسة المشهد الامني العام لتلك المناطق او ربما هي اجندة اخرى هدفها زعزعة الامن والاستقرار لمصالح جهات هنا او هناك".

 ‏وأشار إلى أن "الاستقرار والامان لكل مناطق العراق ومنها ديالى سواء كانت مشمولة بالمادة 140 او لا، لابد من وضع حد لاي خروقات تؤدي الى نزيف الابرياء من كل المكونات والاطياف".