آخر الأخبار
بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية عام ونصف على "الجهد الخدمي".. والتظاهرات "الخدمية" مستمرة في العراق!-عاجل تشكيلة الاولمبي العراقي امام فيتنام أصحاب المحال يسابقون النيران لانقاذ بضائعهم من حريق بسوق خان بني سعد (فيديو)

خبر سار للفلاحين والمزارعين المقترضين من المصرف الزراعي

اقتصاد | 2-12-2021, 13:58 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
أعلن المصرف الزراعي التعاوني، اليوم الخميس، عن اعفاء الفلاحين والمزارعين الذين لا تتجاوز قروضهم عن 300 مليون دينار أصل الدين، من كامل الغرامات التأخيرية والفوائد المترتبة عن القروض والسلف المستلمة من قبلهم في حال تسديدهم أصل الدين خلال ثلاث سنوات.

وقال المصرف في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انه "تقرر رفع طلبات الفلاحين والمزارعين المشمولين بنص المادة 55 من قانون الموازنة للعام 2021 لغرض اعفائهم من كامل الفوائد المترتبة بذمتهم بعد تسديد أصل الدين بالكامل لغاية 31/12/2021"، لافتاً الى ـن "الطلبات التي تؤيد تسديد المقترض لكامل المبلغ سيتم رفعها موثقة بالقيود".
ولفت الى ان "المادة 55 من قانون الموازنة تنص على أن (يعفى الفلاحين والمزارعين الذين لا تتجاوز قروضهم عن 300 مليون دينار أصل الدين من كامل الغرامات التأخيرية والفوائد المترتبة عن القروض والسلف المستلمة من قبلهم في حال تسديدهم أصل الدين خلال ثلاث سنوات تبدأ من هذا العام وعلى وزارة تسديد الفوائد والرسوم من خزينة الدولة الى الجهات ذات العلاقة)".