آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

ستكرس الإنقسام وتزيد الأوضاع سوءاً.. ائتلاف علاوي يجدد رفضه نتائج الانتخابات

سياسة | 2-12-2021, 11:43 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
جدد ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي، اليوم الخميس، رفضه لنتائج المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، فيما اكد على ان تلك النتائج ستكرس الإنقسام وتزيد الاوضاع سوءاً.
واكد الائتلاف في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه انه "رفضه القاطع للنتائج التي اعلنتها مفوضية الانتخابات"، محذرا من ان "اعتمادها سيكرس الانقسام السياسي والشعبي القائم ويزيد الأوضاع سوءًا وتعقيدا في جميع المجالات".

وأوضح  ان "جميع المؤشرات السلبية السابقة التي حذرنا منها بخصوص اداء مفوضية الانتخابات وإجراءاتها قبل واثناء وبعد الانتخابات اثبتت صحتها بعد ان فلتت زمام الأمور منها وفقدت قدرتها على إدارة سليمة  لمجريات العملية الانتخابية وهذا ما كنا نتوقعه لانها غير مهيأة او مدربه على مثل هذا الدور".

واشار الى انه "سيمضي بالإجراءات القانونية  للطعن في الانتخابات بدءًا بقانونها ومرورا باليات اجرائها وماشهدته من خروقات وانتهاءً بطريقة التعامل مع الطعون التي قدمت, معربًا عن اسفه البالغ لدور المتفرج الذي قام به ما يسمى بـ "المراقبين الدوليين" .
وبيّن ان "انتخابات صورية صودرت خلالها إرادة الملايين من أبناء شعبنا الكريم ليس بوسعها أن تكون ضمادًا لجروح العراقيين فكيف بها اذ تتحول الى بدء مشاكل خطيرة", داعياً "المحكمة الاتحادية الى التريث في التصديق على النتائج المشوشة التي اعلن عنها حتى اكتمال الطعون القانونية المقدمة في اصل اجرائها وما رافقه من أحداث".